عالم الكومبيوتر

أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 الإعلان عن أحدث بطاقة رسوميات من شركة إنفيديا Nvidia للحواسيب المحمولة وهي بطاقة الرسوميات من الفئة المتوسطة NVIDIA GeForce RTX 2060 والمبنية على معمارية Turing، حيث تهدف البطاقة إلى تقديم أداء استثنائي في الألعاب الحديثة مع تعزيز الرسومات من خلال تقنية DLSS التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وستكون بطاقة RTX 2060 أسرع بنسبة 60% مقارنة بالجيل السابق GTX 1060 كما أنها ستتفوق على أداء بطاقة GeForce GTX 1070Ti .

وكان ذلك سببًا لدفع العديد من الشركات – مثل MSI و Alienware و Acer وغيرهم الكثير – للإعلان عن أحدث الحواسيب المحمولة المخصصة لهواة الألعاب في معرض CES 2019.

إليك أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019:

هذا العام استحوذت شركة ديل DEll بعلامتها التجارية Alienware وشركة MSI على المراكز الأولى في قائمة أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب لعام 2019.

1- حاسوب ديل Alienware Area-51m

أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

كشفت شركة Dell في إطار مشاركتها في معرض CES 2019 عن تصميم جديد لحاسوبها المحمول Alienware Area-51m، حيث يتيح أداء أعلى بنسبة 50% وحجم أصغر بنسبة 32% من الإصدار السابق، مع إتاحة إمكانية استبدال وترقية المعالج وبطاقة الرسوميات بحرية.

يأتي هذا الجهاز بشاشة مقاسها 17 إنش بدقة 1080 بيكسل وبمعدل تحديث 144 هرتز، ويعمل بمعالج الجيل التاسع ثماني النواة من إنتل Intel Core i9-9900K، وبطاقة رسوميات منفصلة من إنفيديا GeForce RTX 2080 قابلة للترقية، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت.

عادة ما تكون أجهزة الحواسيب المحمولة الراقية مثل Area-51m غير جذابة، ولكن هذا الطراز الجديد يتميز بتصميم بسيط وأنيق مع ضوء LED بيضاوي على الجهة الخلفية ولوحة مفاتيح متعددة الألوان.

سيكون حاسوب ديل Alienware Area-51m متاحًا بحلول 21 يناير/كانون الثاني بأسعار تبدأ من 2549 دولار.

2- حاسوب MSI GS75 Stealth

أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

يأتي في المركز الثاني حاسوب شركة MSI GS75 Stealth، بشاشة مقاسها 17 إنش ومعدل تحديث 144 هرتز، وسمك 0.7 إنش مما يجعله واحدًا من أرفع أجهزة المحمولة المخصصة للألعاب مقاس 17 بوصة في السوق وأكثرها نحافة.

ولكن الأكثر إثارة للإعجاب أن MSI تمكنت من جمع وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7 series القوية مع بطاقة رسوميات إنفيديا Nvidia GeForce RTX 2080 بتصميم Max-Q على الماذبورد، بالإضافة إلى ثلاثة خيارات لقرص التخزين SSD، مع ذاكرة وصول عشوائي VRAM سعة 8 جيجابايت.

يتيح لك حاسوب GS75 Stealth خيار قرص تخزين ثابت من نوع SSD بمساحة 1 تيرابايت، لكن الميزة الجديدة التي أدرجتها MSI في GS75 Stealth هي عبارة عن فتحات ضخمة لثلاث أقراص SSD. لم نشهد هذه الميزة من قبل في أي جهاز كمبيوتر محمول للألعاب، بالإضافة لذلك أتاحت MSI أيضًا سهولة الوصول إلى الجانب السفلي من الكمبيوتر المحمول من أجل استبدال محركات أقراص التخزين بنفسك.

يأتي الجهاز بتصميم أنيق من الألومنيوم الممتاز مطلي باللون الأسود غير اللامع مع مفصلات من النحاس، كما تم تحسين نظام التبريد حيث يأتي مع سبعة أنابيب حرارة نحاسية واثنين من مراوح التبريد.

3- حاسوب أيسر Acer Predator Triton 900

أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

أعلنت أيسر عن حاسوبها المحمول Acer Predator Triton 900 الفريد من نوعه حيث إنه قابل للتحويل بشكل كامل 2 في 1 ومصمم لهواة الألعاب، ولكنه ليس كأي جهاز متحول آخر فمفصلته الفريدة من نوعها Ezel Aero Hinge تتيح لك 4 استخدامات مختلفة وهو شيء رأيناه لأول مرة في معرض CES 2019.

يمكن تحويله إلى أربعة وسائط كمبيوتر محمول، أو حاسوب لوحي أو شاشة عرض أو استخدامه في وضع أيسر الجديد Ezel Mode المخصص للاستمتاع بالألعاب التي تعمل باللمس.

أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

يأتي الجهاز بشاشة مقاسها 17 إنش من نوع IPS بدقة 4K تعمل باللمس مع دعمها لتقنية G-Sync من إنفيديا، ويعمل الحاسوب بمعالجات الجيل الثامن من إنتل وبطاقة رسوميات من إنفيديا RTX 2080 مع خيارات من الذاكرة العشوائية تصل إلى 32 جيجابايت من نوع DDR4، وأقراص تخزين SSD من نوع NVMe.

سيكون حاسوب أيسر Acer Predator Triton 900 متاحًا خلال شهر مارس القادم بأسعار تبدأ من 4000 دولار.

4- حاسوب Asus ROG G703

أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

يحتل المركز الرابع في القائمة حاسوب أسوس ROG G703 الذي يتميز بوحدة تخزين HyperDrive Extreme تستخدم تقنية حصرية لدمج ثلاث محركات أقراص SSD من نوع NVMe PCI Express في إعداد RAID 0 لتوفير سرعات قراءة تصل إلى 8700 ميجابت/ ثانية، ومن ثم يتم تحميل الألعاب في طرفة عين.

يأتي الجهاز بشاشة مقاسها 17 إنش من نوع IPS بسرعة 144 هرتز، مع زمن استجابة يصل إلى 3 مللي ثانية، وهذه هي أعلى سرعات في أي كمبيوتر محمول مخصص للألعاب.

كما يعمل الحاسوب بمعالجات الجيل الثامن من إنتل وتأتي مع معالج Intel Core i9-8950HK الذي يعمل بخاصية كسر السرعة overclocking لسرعة تصل إلى 4.86 جيجاهرتز ومن ثم يتجاوز السرعة الأساسية بنسبة تفوق الـ ‎10%، مع بطاقة رسوميات GeForce GTX 108 من إنفيديا.

كما يأتي الجهاز بلوحة مفاتيح مدعومة بتقنية الإضاءة Aura RGB الحصرية التي تتيح للمستخدم تخصيص تأثيرات الإضاءة بما في ذلك المفاتيح الفردية، ويمكن أيضًا إنشاء أنماط ألوان فريدة لكل لعبة لمساعدتك في إيجاد عناصر التحكم والسيطرة عليها. تتميز لوحة المفاتيح المستخدمة في جهاز G703 بتقنية N-key rollover وتقنية anti-ghosting، بالإضافة إلى مجموعة مفاتيح WASD مميزة توفر تحكمًا دقيقًا.

5- حاسوب Razer Blade Advanced Model

أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

يعتبر هذا الجهاز هو إصدار معدل من حاسوب Razer Blade 15 الذي تم إطلاقه العام الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا.

تم تزويد الإصدار الجديد ببطاقات الرسوميات الأحدث من شركة إنفيديا حيث يأتي مع ثلاثة خيارات: الأول ببطاقة GeForce RTX 2060 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، والثاني ببطاقة GeForce RTX 2070 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جبجابابت، والثالث ببطاقة GeForce RTX 2080 بتصميم Max-Q مع ذاكرة بسعة 8 جيجابايت أيضًا.

من حيث التصميم فهو مماثل تقريبًا لإصدار العام الماضي، ولكنه الآن يدعم كاميرا Windows Hello وخيارات جديدة بالشاشة التي أصبحت FHD بسرعة 144 هرتز، أو شاشة تعمل باللمس بدقة 4K.

ومع ذلك هناك بعض التضحيات على مستوى أقراص التخزين حيث يأتي الجهاز بقرص تخزين واحد من نوع SSD، سيكون حاسوب Razer Blade Advanced Model متاحًا بحلول 29 يناير/كانون الثاني بأسعار تبدأ من 2300 دولار.

البوابة العربية للأخبار التقنية أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنيةOriginal Article

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق