فن

خير الكلام ما قل ودل .. أشهر أفلام عنوانها كلمة واحدة فقط!

قُدمت الأفلام السينمائية على مر العصور لغرض إمتاع المشاهد وتقديم الحبكة المناسبة التي تحترم عقله وتقنعه بخط سير الأحداث وتجعله يعيش مع جميع تفاصيلها الكثيرة والتي أحيانا ما استطاع صناع العمل أن يختصروا الكثير منها في كلمة واحدة لتصبح عنوانا لهذا الفيلم وبصمته الدامغة التي لا يمكن أن تغادر الأذهان بسهولة.

قال العرب قديما خير الكلام ما قل ودل وفي هذه القائمة جمعنا لك عزيزي القارئ أفلام دلت عناوينها على الكثير من تفاصيلها رغم أن تكونت من كلمة واحدة فقط.

Titanic

فيلم Titanic - فيلم تيتانيك

أعتبر فيلم تايتنك أيقونة الرومانسية في السينما العالمية لسنوات طويلة حيث جمعت قصته حدث عالمي حقيقي ومن خلال غرق السفينة العملاقة التي لا تقهر قدم لنا الفيلم قصة حب عاصفة تركت أثرها في قلوب الملايين.

أنتج الفيلم في العام 1997م وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو ، كيت وينسلت وبيلي زين ومن إخراج: جيمس كاميرون.

أفضل 10 أفلام في مسيرة ملكة السينما العالميّة كيت وينسلت

Psycho

فيلم Psycho - فيلم نفوس معقدة

يعتبر هذا الفيلم من أهم أفلام الرعب النفسي والإثارة حيث تدور قصته حول الموظفة ماريون التي تقوم بسرقة مبلغ معين لتنقذ نفسها وخطيبها من أزمات ماليه كثيرة إلا أنها تصبح مطاردة فتضطر للهروب والإقامة في فندق صغير وفيه تبدأ الأحداث والمفاجآت.

أنتج الفيلم في عام 1960م وهو من إخراج ألفرد هيتشكوك ( ويعد هذا العمل من أحد أبرز أفلامه)، الفيلم من بطولة: جون غيفين، وجينت لاي، وفرا مايلز، وسيمون أوكلاند، وأنتوني بركينز.

UP

فيلم UP

يعد هذا الفيلم واحد من أهم أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها شركة بيكسار في العام 2009م.

تدور قصة الفيلم حول العجوز “كارل” وزوجته التي يحلم معها بزيارة غابات أمريكيا الجنوبية ولكنه لا يتمكن من تحقيق هذا الحلم إلا بعد وفاته ولكنه هذه المرة يجد نفسه برفقه غير متوقعه مع احد أطفال الكشافة لتبدأ سلسلة من المغامرات الشيقة.

Casablanca

فيلم كازبلانكا - أقوى أفلام الأكشن

استوحيت قصة هذا الفيلم من مسرحية تسمى ” الجميع يؤمّ مقهى ريك” حيث تدور الحبكة حول لاجئين يهربون من نيران الحرب العالمية الثانية متجهين إلى الدار البيضاء ثم منها الهروب إلى اسبانيا متجهين أخيرا إلى أمريكا.

وعن طريق المصادفة يلتقي حبيبان قديمان في المقهى الأمريكي “ريك” والذي يجتمع فيه كل المغمورين لتشتعل شرارة الحب مرة أخرى وتقاومه رياح الوطنية على الجانب الأخر.

أنتج الفيلم في العام 1942م وهو من إخراج مايكل كرتيز، وقد حصد ثلاث جوائز الأوسكار منها أوسكار كأحسن فيلم، وأحسن إخراج، وأحسن سيناريو. بطولة: همفري بوغارت وإنغريد بيرغمان.

Fences

دينزل واشنطن فيلم Fences

تدور أحداث الفيلم حول “تروي” وزوجته المتفانية “روز” في قصه يرجع تاريخها إلى العام 1950 بمدينة بيتسبرغ الامريكية حيث نرى حياة زوجين وابنهما وصديقهما العزيز صاحب البشرة البيضاء، يتتبع الفيلم بطلنا في تفاصيل يومه وهو يعمل، وهو يقضي وقته مع عائلته وأصدقائه، وهو أيضاً يبكي أطلاله وينبش قصصه القديمة بأسلوب ساخر ومضحك أحياناً ومشبّع بالألم والحزن في أحيان أخرى. يشير الفيلم بقوة إلى الحواجز التي نوجهها في حياتنا على الدوام مهما اختلفت الأزمنة أو الظروف.

الفيلم من إخراج دنزل واشنطن ومن بطولة دنزل واشنطن و فيولا ديفيس.

فيلم Fences.. والأسوار التي نقيمها حول أرواحنا

Rocky

فيلم Rocky - سلفستر ستالون فيلم روكي

تدور الفيلم حول الملاكم المغمور “روكي” الذي يبدأ حياته في محل يبيع اللحوم، ولكنه كان موهوبا في رياضه الملاكمة وطالما راوده الحلم بأن يصبح ملاكما مشهورا ولهذا السبب قرر ترك كل شيء ومطاردة حلمه المنشود وبهذا يبدأ سلسلة من التحديات ومواجهة الصعوبات.

يقدم الفيلم قصة الإصرار والعزيمة ممزوجة بالحب والأمل، أنتج في العام 1976م وهو من إخراج جون افلدسون ومن بطولة: سيلفستر ستالون، تاليا شاير، بيرت يونغ.

Zootopia

فيلم Zootopia

في زوتوبيا، حيث تكون مدينة جميع الثدييات المختلفة بوظائفها المتعدده والتى تكون متعارفة بين الجميع بشكل ضمني لذلك حين تقرر الارنبة “جودي” أن تصبح شُرطية تخدم الجميع لا تجد أمامها سوا الشخرية والعوائق.

الفيلم من إخراج كلًا من Byron Howard, Rich Moore & Jared Bush، وبطولة جينيفر غودين وجيسون بيتمان.

فيلم Zootopia .. مدينة حيوانات يرفع حُكّامها شعار أنا أو الفوضى!

Memento

فيلم Memento

أنتج هذا الفيلم في العام 2000م وهو فيلم إثارة نفسي من إخراج كريستوفر نولان ومن بطولة جاي بيرس، كاري آن موس، جو بانتوليانو .

يدور الفيلم حول “ليونارد شيلبي” الذي يصاب بفقدان الذاكرة قصير المدى حيث لا يستطيع تذكر الأحداث القريبة وقد حدث هذا نتيجة لتعرضه لهجوم من قِبل رجلين، يزعم ليونارد أنه قتل المعتدي الذي اغتصب وقتل زوجته خنقًا لكن المعتدي الثاني ضربه وفر هاربًا، مما جعل ليونارد غير قادر على تخزين أي ذكريات تلي هذه الحادثة ليواجهه بالتالي الكثير من الصعوبات.

Moana

فيلم Moana

تدور قصة الفيلم حول ابنة زعيم القرية “موانا” والشر الذي تصارعه في سبيل الحفاظ على سلامة أرضها، تقوم موانا الشجاعة بالمهمة المستحيلة التي حاول والديها إبقائها بعيدا عن هذه المواجهة إلا أن شجاعتها تتحتم عليها التعاون مع “ماوي” والانطلاق في رحلتهم المثيرة.

الفيلم من إنتاج استديوهات “Walt Disney Animation”وهو من إخراج كلّاً من: المخرج “Ron Clements” والمخرج “John Musker” بالتعاون مع كلّاً من صانع الأفلام ” Don Hall” والمخرج “Chris Williams”.

فيلم موَانا Moana … البحارة الصغيرة التي تعيد الأمور إلى نصابها

Clueless

فيلم Clueless

تدور أحداث الفيلم حول الفتاة المراهقة المدللة “شير هورويتز” وحول صديقتها المقربة ” ديوني دافنبورت”، تنتمي كلا الفتاتين إلى الطبقة المخملية حيث يكون جُلّ اهتماماتهن تتركز على الملابس الفاخرة الأنيقة والمظهر الخارجي فقط إلا أن حب “شير” لتقديم يد العون يبدو واضحا في أكثر من موقف أولها هي مساعدتها لصديقتها في المدرسة ولكنها لا تتوقف عند هذا الحد فتبدأ في البحث عن وسائل أكثر نفعاً لمساعده الناس.

الفيلم من كتابة وإخراج المخرجة الأميركية آمي هيكرلينغ ومن بطولة: أليسيا سيلفرستون، ستيسي داش، بريتاني ميرفي.

The post خير الكلام ما قل ودل .. أشهر أفلام عنوانها كلمة واحدة فقط! appeared first on أراجيك.

Original Article

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق