الصحة الجنسية

الفتق عند الرجال والجنس .. هل يتأثر الأداء الجنسي بالفتق؟

الفتق عند الرجال والجنسالفتق بأنواعه المختلفة يسبب الألم الذي بالتأكيد يؤثر على الأداء الجنسي، وبالتأكيد الفتق الإربي أو فتق الخصية يؤثر على الجنس لدى الرجال، تابع المقال التالي لمعرفة تأثير الفتق عند الرجال والجنس .

ماهو الفتق الإربي ؟

الفتق الأربي هي أكثر أنواع الفتق شيوعًا، ويشكل حوالي 70٪ من جميع حالات الفتق، ويحدث هذا الفتق عندما تدفع الأمعاء عبر بقعة ضعيفة أو تمزق في جدار البطن السفلي، غالباً في القناة الإربية، لذلك يسمى الفتق الإربي بفتق الخصية.

هذا النوع من الفتق هو أكثر شيوعا في الرجال أكثر من النساء، لأن خصيتي الرجل تنحدر عبر القناة الأربية بعد الولادة بوقت قصير، ومن المفترض أن تغلق القناة بالكامل خلفها، وفي بعض الأحيان لا تغلق القناة بشكل صحيح وتترك منطقة ضعيفة عرضة للفتق.

اقرأ أيضا: كل ما تود معرفته عن الفتق الاربي

الفتق عند الرجال والجنس

يحدث ضعف الحياة الجنسية من الألم أثناء النشاط الجنسي في المرضى الرجال الذين يعانون من الفتق الإربي inguinal hernia، من ناحية أخرى تم الإبلاغ عن أن إصلاح الفتق الإربي أيضًا يسبب اختلال الوظيفة الجنسية من حيث الألم أثناء النشاط الجنسي والقذف.

ولكن استخلصت التجارب أن الألم المتعلق بالنشاط الجنسي يقل بعد إصلاح الفتق الإربي بالمنظار.

اقرأ أيضا: ماهي أسباب ألم الخصية المختلفة؟

هل لجراحة علاج الفتاق تأثير على الجنس؟

لن يعاني معظم الأشخاص من أي تأثيرات سلبية طويلة المدى بعد جراحة إصلاح الفتق، في الواقع قد تؤدي الجراحة إلى تحسين أي ألم أو خلل وظيفي مرتبط بالفتق كنت تعاني منه من قبل، أيضا يجب ألا تؤثر هذه العملية مستقبلا على الانتصاب، كما ويمكن بدء ممارسة الجنس بعد الجراحة ولكن بعد عدة أيام حتى يهدأ أي تورم أو ألم.

ولكن انتبه؛

  • بغض النظر عن نوع الفتق الذي لديك أو نوع الجراحة المستخدمة لتصحيحه، يمكنك توقع بعض الألم والتورم لعدة أيام على الأقل بعد الإجراء.
  • قد يترك لك التخدير أيضًا التعب لمدة أسبوع أو اثنين، ولن يكون من المفاجئ إذا كنت لا تشعر بالإثارة الجنسية لفترة من الوقت.

قد يوصي طبيبك بتجنب ممارسة الجنس لبضعة أيام إلى بضعة أسابيع، وفقًا لما يلي:

  • موقع الفتق.
  • نوع جراحة الإصلاح.
  • العمر والصحة العامة.
  • إذا كان هناك أي مضاعفات أثناء العملية.

لا يوجد عادةً أي قيود على النشاط الجنسي بعد الجراحة بالمنظار للفتق الإربي، ربما ستشعر ببعض الانزعاج حول موقع الشق لمدة أسبوع أو اثنين.

بالنسبة للرجال، قد يتغير لون كيس الصفن أو يتطور أو يتورم بشكل ملحوظ بعد الجراحة، ولكن يجب أن يهدأ التورم خلال أسبوع، وقد تتمكن من استئناف الجماع الجنسي، في أقل من أسبوع ولكن يمكن أن يستغرق وقتا أطول.

بصفة عامة لا بأس من ممارسة الجنس بعد إجراء أي جراحة لإصلاح الفتق، ولكن إذا كان الأمر مؤلمًا أو غير مريح، فعليك التوقف وإعطاء جسمك المزيد من الوقت للتعافي.

اقرأ أيضا ما هو فتق جدار البطن؟ وكيف يمكن علاجه؟

نصائح مهمة

  • قم بمصارحة زوجتك بمخاوفك والمتوقع بعد نتائج العملية من بعض الآثار الجانبية.
  • ابدأ بحركات بسيطة ولطيفة حتى تستعيد ثقتك بنفسك.
  • قم بوضع وسادة بالقرب من بطنك لتقديم الدعم.
  • استمع لجسدك في النهاية وتذكر أن التورم والألم بعد العملية هو أمر مؤقت، ولكن في حال الاستمرار وعدم التحسن يجب استشارة الطبيب.

وفي النهاية وبعد معرفتك تأثير الفتق عند الرجال والجنس ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post الفتق عند الرجال والجنس .. هل يتأثر الأداء الجنسي بالفتق؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.

Original Article

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق