فن

وثائقي جديد عن قصة حياة نيل أرمسترونغ !

يستخدم هذا الوثائقي لقطات صورها أرمسترونغ بنفسه، بالإضافة إلى استخدام بعض المقاطع التي التقطتها وكالة الفضاء ناسا؛ بهدف تقديم قصة رائد الفضاء الأمريكي الشهير. وفي الواقع، دخل فيلم Armstrong مرحلة الإنتاج، ومن المقرر إطلاقه عام 2019 تزامنًا مع الذكرى الخمسين لأول هبوط على سطح القمر.

وتتولى إخراج هذا الفيلم شركة Tin Goose Films، وهي في الواقع على دراية كافية بعالم الفضاء، فقد سبق له إنتاج فيلمين وثائقيين هما The Last Man on the Moon وMission Control: The Unseen Heroes of Apollo، الذي وصفته مجلة Variety بأنه نظرة من خلف الكواليس على أجهزة التحكم بالطائرات وأطقم الدعم التي ساعدت أمريكا على الفوز بسباق الفضاء.

نيل أرمسترونغ

ومن المتوقع أن يطلق فيلم Armstrong في الربيع القادم، ومن الجدير بالذكر أنه ليس المشروع الأول الذي يتناول هذا الحدث التاريخي، أي الهبوط على سطح القمر عام 1969، فهناك أيضًا فيلم “First Man لداميان شازيل، الذي ركز أيضًا على أرمسترونغ، وأطلق في وقت سابق من هذا العام. وثمة كذلك المسلسل الدرامي One Giant Leap الذي أنتجه مايك ميدافوي، وسيكون جاهزًا بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين في العام المقبل.

والمميز في هذا الفيلم أن المقاطع المنزلية الخاصة بأرمسترونغ لم يشاهدها سابقًا إلا أفراد عائلته حصرًا، وستستخدم هذه الصور إلى جانب الصور المتحركة والثابتة العائدة إلى وكالة الفضاء ناسا وأرشيف أرمسترونغ في جامعة برودو في إنديانا. وبذلك سيغطي الفيلم الأيام الأولى في وكالة الفضاء، والدراما والإثارة المرافقتين لبعثتي Gemini8 وأبولو 11، وتجاربه المقاربة للموت كطيار مقاتل في البحرية الأمريكية في كوريا، فضلًا عن التحديات التي طرأت في نهاية المطاف بسبب شخصيته غير العادية.

وبالرغم من أن أرمسترونغ كان في عديد من الأوقات بطلًا قوميًا، لكن اختفاءه المتعمد عن الأنظار كان يظهره على أنه بطل متردد، ومن المقرر أن يستخدم صوته في بعض المقابلات لإتمام الخيوط السردية للفيلم. وسيضاف إلى ذلك مقابلات جديدة مع أصدقاء أرمسترونغ وأفراد عائلته، بالإضافة إلى رواد سابقين وحاليين في وكالة الفضاء ناسا، ومن بينهم مايكل كولينز من طاقم أرمسترونغ في مهمة أبولو 11 وديف سكوت من طاقم Gemini 8.

اقرأ أيضاً: فيلم First Man خطوة للأمام لداميان شازيل أم بداية التراجع؟

The post وثائقي جديد عن قصة حياة نيل أرمسترونغ ! appeared first on أراجيك.

Original Article

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق