هل تعلم

هل تعلم بأن فوائد الموز تختلف باختلاف لونه

الموز من الفواكه التى تحتوى على فيتامينات ومواد غنية ومفيدة للجسم

هل تعلم بأن فوائد الموز تختلف باختلاف لونه

الموز من الفواكه التى تحتوى على فيتامينات ومواد غنية ومفيدة للجسم. وتتغير فوائده الصحية مع مراحل نضوجه، المتمثلة بتبدل ألوان طبقته الخارجية، لذا نقدم لكم فوائد الموز بحسب مراحل نضوجه.

1. الموز الأخضر: يحتوي على قدر منخفض جداً من السكر، ما يساهم بعملية انقاص الوزن، كما انه يحتوى على نسبة بسيطة من مضادات الأكسدة، لكنه يحتوي على نسبة عالية من النشاء التى تجعل عملية الهضم أكثر صعوبة.

upload/articles/*x*_vMIllxQuqZ6aw3j0EuqT.jpg - manalonline.com - منال العالم

2. الموز الأصفر: يحتوى على المزيد من السكر ما يجعله غير ملائم لمرضى السكري، لكنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة اكثر من الموز الأخضر، كما أنه يمد الجسم بالمزيد من الطاقة ويعمل علي تسهيل عملية الهضم وتحسينها بشكل كبير لأن كلما زاد السكر، انخفض مستوى النشاء، مما يجعل الجهاز الهضمي يمتص العناصر الغذائية بشكل أسرع.
upload/articles/*x*_Lu2BysI6dvvqnQ941975.jpg - manalonline.com - منال العالم

3. الموز المنقط: تشير البقع البنية إلى مقدار النشاء الذي تحول إلى سكر في الموز، لذا فإنه ليس مناسب تماما لمرضى السكرى، وكلما زاد عدد البقع البنية، زادت كمية السكر، كما أن هذا النوع من الموز غنيا بمضادات الأكسدة، لذا فهى تساهم في صد تكاثر ونمو الخلايا السرطانية داخل الجسم، فهو يحتوى على مادة TNF الهامة في المحافظة على خلايا الجسم.
upload/articles/*x*_z9YifutBbpCCV8uljO7G.jpg - manalonline.com - منال العالم

4. الموز البنى (المسود): أن النشاء فى الموز البنى يتحطم ويتحول إلى سكر كليا، مما يعنى أنه غير مناسب على الإطلاق للمرضى الذين يعانون من السكري، كما انه يحتوى على مستويات عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تساهم في محاربة وصد الأورام السرطانية ويحد من نموها وانتشارها، كما انه غنى بمادة التريبتوفان التى تعمل على تقليل التوتر والقلق.
upload/articles/*x*_VlvPY43DHdGA6k2buYvU.jpg - manalonline.com - منال العالم

ملاحظة: كلما زاد نضج الموز كلما زاد قيمته الغذائية.

نصيحة: لابد من عدم تناول الموز الأصفر أو المنقط أو البنى (المسود) خلال فترة الرجيم لإحتوائه على نسبة كبيرة من السكر الذي يزيد من الوزن.
هل تعلم بأن فوائد الموز تختلف باختلاف لونه
المصدر:  manalonline

الوسوم

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: