فن

قرار باستكمال العمل على آخر أفلام برناردو بيرتولتشي The Echo Chamber بعد رحيله.

في خطوة تعتبر بمثابة تكريم للمخرج برناردو بيرتولوتشي، قررت شركة Indigo Film الإيطالية العمل على عرض الفيلم الأخير الذي كان المخرج الايطالي المبدع بيرتولوتشي بصدد إتمامه قبل موته المفاجئ. و أكد نيكولا جيوليانو الشريك في الشركة المنتجة ، أن عمليات الإنتاج ستستكمل كتعبير عن تقدير كبير لمسيرة بيرتولوتشي الفنية المميزة. ويعتبر هذا الفيلم العودة الأولى لبيرتولوتشي إلى كرسي الاخراج منذ العام 2012 حين أخرج فيلم Me and You، بالاضافة إلى تأكيد جيوليانو أنه حتى الآن لم يقع الاختيار على أي مخرج جديد للفيلم.

أنهى بيرتولوتشي المتوفى في تاريخ 26 تشرين الأول الماضي بعد صراع مع السرطان مسودة سيناريو الفيلم بالاشتراك مع اثنين من الكتاب الشباب هما لودفيكا رامبولدي كاتب مسلسل Gomorrah، والروائية إلاريا برنارديني صاحبة كتاب In Treatment.

برناردو بيرتولتشي

لا يوجد تفاصيل كثيرة عن فيلم The Echo Chamber، ولكن كل ماهو معروف أن السرد سيكون بين شخصيتين موجودتين في منزل مؤلف من ثلاث غرف. وتفيد بعض المصادر أن قرار عودة بيرتولوتشي إلى الاخراج عبر هذا الفيلم كان مستمداً من بعض الأخبار التي دفعته إلى العودة. ويذكرنا تصوير هذا الفيلم بموقع واحد، بفيلمه السابق Me and You الذي قيل أنه غالباً قام بتصويره في الطابق الأرضي من مقر إقامته في روما.

ومن المعروف أن المخرج البالغ من العمر 77 عاماً تعرض قبل وفاته بمدة لبعض المشاكل في عموده الفقري مما أدى إلى استخدامه الكرسي المتحرك لسنوات عديدة. و عبر الإيطاليون عن حزنهم الشديد لفقدانهم واحد من أهم المخرجين على الإطلاق، اذ حصل فيلمه The Last Emperor على تسع جوائز أوسكار. بالاضافة إلى تأثيره بأجيال متعاقبة من المخرجين، لاحقاً ستحيا ذكرى المخرج الراحل في يوم الخميس في مسرح Teatro Argentina في روما، ومن المتوقع أن يستقطب الحفل في هذه المدينة الخالدة أسماء بارزة في عالم السينما بما في ذلك شارون ستون وريتشارد غير وديبرا وينجر وويم ويندرز وجيم جارموش وجيرمي توماس منتج بيرتولوتشي منذ فترة، بالاضافة إلى العديد من الأسماء الأخرى.

يقوم على عمليات تنظيم هذا الحفل الذي سيحمل عنوان Au revoir bb زوجة بيرتولوتشي كلير بيبلو وثلاثة من الأصدقاء المقربين، هم الممثل فرانشيسكو سيسيليانو ، والمحرر جاكوبو كوادري ، والصحفي والمؤلف والشاعر جيوفاني ماسترانجيلو. بالتعاون مع المسرح الوطني Teatro di Roma.

اقرأ أيضاً: وفاة المخرج برناردو بيرتولوتشي الحائز على جائزة الأوسكار لفيلم The Last Emperor

The post قرار باستكمال العمل على آخر أفلام برناردو بيرتولتشي The Echo Chamber بعد رحيله. appeared first on أراجيك.

Original Article

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق