عالم الكومبيوتر

ترانسيند تطلق قرص التخزين ESD220C فائق الصغر

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

ترانسيند تطلق قرص التخزين ESD220C فائق الصغر

كشفت ترانسيند Transcend، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، النقاب عن قرص التخزين Transcend ESD220C من نوع SSD الذي يجمع بين سهولة التنقل لحجمه متناهي الصغر وفاعليته لأنه يدعم نقل البيانات بسرعة فائقة، وتعتبر أقراص التخزين من نوع SSD الحل المثالي للمستخدم الذي يبحث عن قرص تخزين بحجم صغير ووزن خفيف وسهولة في الحمل والتنقل به من مكان لآخر لأنها لا تعتمد على أجزاء متحركة.

ويصل حجم Transcend ESD220Cمن ترانسيند إلى 9.6 ميليمتر في الارتفاع، ووزنه يصل إلى 35 جرام، مما يجعله يقترب من حجم بطاقة الإئتمان، ويمكن للمستخدم حمله بسهولة داخل محفظة النقود والتنقل به، ويتميز Transcend ESD220C أيضًا بحافظة أنيقة ذات لون أسود، وطلاء مقاوم للخدش، مما يزيد من صلابة قرص التخزين.

ويعد السبب الرئيسي الذي يدفع المستخدم لإقتناء قرص تخزين من نوع SSD على حساب أقراص التخزين الخارجية التقليدية هو السرعة، إذ على عكس أقراص التخزين التقليدية، فإن Transcend ESD220C يتميز بأنه يقوم بالاستفادة بشكل كامل من واجهة SuperSpeed ​​USB 3.1 Gen 1 وتقنية التخزين المؤقت SLC المدمجة لتحقيق سرعة نقل بيانات إستثنائية تصل إلى 410 ميجابايت في الثانية للقراءة و 400 ميجابايت في الثانية للكتابة.

كما يدعم قرص التخزين الجديد من ترانسيند ESD220C بروتوكول UASP الذي يزيد من سرعة نقل البيانات، أي أن سرعة نقل البيانات من حيث القراءة والكتابة من الممكن أن تتضاعف إذا تم توصيلة بجهاز أخر يدعم نفس البروتوكول، وذلك إذا ما تمت المقارنة بين استخدام هذا البروتوكول وبين استخدام واجهة الاستخدام USB 3.0 التقليدية.

ويأتي القرص بمنفذ USB Type-C لتحقيق أقصى قدر من التنوع والإنتشار بين الأجهزة التي تحتوي على منافذ USB مختلفة، مما يوفر المزيد من المرونة في نقل البيانات بين ويندوز وماك وأجهزة أندرويد التي تحتوي على خاصية on the go، كما يأتي مع قرص التخزين الجديد كابل توصيل من USB Type-C إلى USB Type-A، ولكن يجب شراء كابل التوصيل USB Type-C إلى USB Type-C بشكل منفصل.

ويعمل قرص التخزين ESD220C من ترانسيند بكفاءة عالية كوحدة تخزين خارجية لمنصات ألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون، وذلك ليس لمجرد الإستفادة من مساحة التخزين، بل للإستفادة أيضًا من زمن التحميل المحسن الذي يصل لثلاثة أضعاف زمن التحميل لقرص التخزين الخارجي، إذ بالرغم من أن السرعات العالية مهمة لنقل النسخ الكبيرة من البيانات ونسخها احتياطيًا إلى قرص التخزين، لكن السرعة العشوائية أيضا مطلوبة إذا كان عليك تشغيل برامج أو ألعاب مباشرة من على قرص تخزين SSD المحمول.

ويجب أن يحمي قرص التخزين الخارجي بياناتك بفاعلية، ولأجل ذلك قامت ترانسيند بتصميم ESD220C بمحرك RAID، مما يوفر طريقة سهلة وأمنة في الوصول للبيانات، كما أنه مصمم بتقنية LDPC coding، ومزود أيضًا بتقنية ECC المدمجة التي تعمل على تصحيح الكود بشكل تلقائي، مع نظام تشفير 256- AES، وهو ما يجعلك قادرًا على استخدام الجهاز بمنتهى السلاسة وأعلى درجات الأمان لكل بياناتك.

ويأتي ESD220C مزودًا بزر خاص لعمل النسخ الإحتياطي بشكل أتوماتيكي، كما يأتي أيضًا مع نسخة مجانية لنظام ويندوز من برنامج Elite، وهو البرنامج الحصري من ترانسيند لإدارة البيانات، حيث يسمح البرنامج بالحفاظ على الملفات المخزنة على القرص، إلى جانب تنظيمها وحمايتها وتحديثها، وتم طرح قرص التخزين بسعات مختلفة هي 120 جيجابايت و 240 جيجابايت و 480 جيجابايت، مع ضمان محدود مدته ثلاث سنوات من ترانسيند.

البوابة العربية للأخبار التقنية ترانسيند تطلق قرص التخزين ESD220C فائق الصغر

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنيةOriginal Article

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق