فن

بانتظار Aquaman إليكم بعض التفاصيل الخاصة بشأن طريقة تصوير الفيلم.

بمناسبة اقتراب إطلاق فيلم Aquaman في دور السينما، أقام طاقم الفيلم المكون من الممثل جايسون ماموا والمخرج جيمس وان والممثلة أمبير هيرد وليمة احتفالية شاركت بها وسائل الإعلان، وتخللها طرح بعض المعلومات الخاصة بشأن طريقة تصوير الفيلم وما تضمنه ذلك من عناصر وتفاصيل مذهلة، وإليكم أعزاءنا المتابعين أهم تلك التفاصيل!

التشابه بين حياة أكوامان وجايسون ماموا!
ثمة تشابه كبير بين حياة الممثل جايسون ماموا والشخصية التي يؤديها في الفيلم، فهو على غرار أكوامان، ترعرع ضمن عالمين وثقافتين مختلفتين، فهو من مواليد هاواي، بيد أنه ذو أصل قوقازي أيضًا، ولذلك، فإنه عاش الصراع ذاته الذي يعيشه بطل الفيلم، وقد علق على ذلك قائلًا: “الأمر الرائع هو القدرة على التعامل مع كلا الثقافتين رغم أنهما بعيدتان كل البعد عن بعضهما، فمن المؤكد أن سكان هاواي لا يعرون شيئًا عن سكاني ولاي آيوا والعكس صحيح”، وأضاف ماموا قائلًا: “ومما ساعدني أيضًا هو نشأتي مع والدتي وحدنا دون وجود الأب، فقد أمضينا حياتنا وحدنا”.

اقرأ أيضاً: أخيرًا بعد طول انتظار… التريلر الرسمي الأول لفيلم Aquaman!

أكوامان

الحركات البهلوانية وحركات المخاطرة شكلت تحديًا لأعضاء الفيلم!
في أفلام الأبطال الخارقين، تشكل مشاهد الحركات الجريئة سمة مميزة لا غنى عنها، بيد أن تنفيذها قد لا يكون سهلًا على الدوام، فقد تطلب هذا الفيلم مشاركة عدد كبير من مؤدي المشاهد الخطيرة، وهذا ما عبرت عنه الممثلة أمبيرد هيرد حين قالت: “في بعض الأحيان، كنت أذهب إلى خيمة الغداء لتناول الطعام وأرى بعض الممثلات البديلات بجانبي، لقد بذلت جهدًا كبيرًا في الفيلم، ولكن مدينة بذلك إلى فريق المشاهد الخطرة الذي لم أكن لأنجح بأدائها لولاه.

معظم المشاهد تحت البحر صورت على منصة جافة!
العالم المائي سمة مميزة لعالم Aquaman، ولكن أغلب مشاهده صورت اعتمادًا على تقنية Dry for Wet (تعتمد هذه التقنية على إضافة المؤثرات البصرية لتبدو المشاهد كأنها صورت تحت الماء، في حين أنها مصورة بالكامل على منصة جافة). وطبعًا كان تصوير العالم المائي تحديًا حقيقيًا للمخرج وان، خصوصًا أن هذا الأمر يتجنبه معظم صانعي الأفلام، وهو ما عبر عنه وان قائلًا: “لطالما يردد صانعو الأفلام شكواهم بشأن تصوير الأفلام في الماء، ويقولون إن هذا الأمر مزعج ويبطئ وتيرة صناعة الفيلم”.
وكان حل وان طبعًا الاعتماد على تقنية Dry for Wet في تصوير كل شيء، وهو ما أوضحه قائلًا: “المفارقة أن جميع المشاهد والأماكن المغمورة بالماء قد صورت في الواقع بتقنية Dry for Wet”.

اقرأ أيضاً: Aquaman الكثيرُ من التكهنات لنجاحٍ مذهلٍ… إليكم بعض المعلومات التي سترغبون بمعرفتها عنه

أكوامان

معظم الفيلم أُنجز في مرحلة ما قبل الإنتاج!

يقول ماموا إنه لم يجد فيلمًا أنجز بمعظمه في مرحلة ما قبل الإنتاج، ولم يشاهد الممثل الفيلم كاملًا حتى الساعة! ولكن من المؤكد أن نجاح الفيلم المحتمل سيكون عائدًا في المقام الأول إلى المخرج وان، الذي شكل فريقًا من خبراء التصميم للإشراف على المؤثرات البصرية، ولذلك، امتدت مرحلة ما قبل الإنتاج لتبلغ مدتها سنة تقريبًا.

اقرأ أيضاً: الفيلم المنتظر ‘Aquaman’ يحقق رقماً قياسياً بمبيعات التذاكر قبل البدء بعرضه

The post بانتظار Aquaman إليكم بعض التفاصيل الخاصة بشأن طريقة تصوير الفيلم. appeared first on أراجيك.

Original Article

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق