العلوم الصحية

باناسونيك تنتج عصابة تشبه عصابة الخيل وتجعل مظهر الوجه سيئًا

لا تنظر

لا يستطيع أحدنا التركيز أحيانًا عندما يعمل في مكتب مفتوح أو وسط ضوضاء، ولذا طورت مجموعة فيوتشر لايف فاكتوري -وهي مجموعة مطورين تعمل لصالح شركة باناسونيك اليابانية العملاقة- حلًا لهذه المشكلة يشبه جهازًا ظهر في مسلسل بلاك ميرور، إذ أنتجت عُصابة توضع حول مؤخرة رأس الشخص تشبه العصابة التي توضع حول رؤوس الخيل، وهي تعزل الشخص عن الضوضاء المحيطة وتساعده على التركيز في العمل، وتسمى وير سبيس.

تشبه عصابة الخيل

ذكرت ديزين، وهي مدونة تصميم، أن الجهاز الجديد يعاني من مشكلات عديدة، إذ لا يغطي مقدمة الرأس التي تمثل 60% من مجال الرؤية، بالإضافة إلى مظهره السيء الذي يشبه عصابة الخيل، فما الخطوة التالية؟ هل سنضع وعاء الطعام حول عنق البشر، مثلما توقع الموقع الإلكتروني الساخر ذا أونيون.

وصنع النموذج الأولي من مواد مريحة وسماعات لاسلكية تعزل الشخص عن الضوضاء المحيطة، وظهر لأول مرة في مهرجان ساوث باي ساوث ويست في شهر مارس/آذار الماضي. وتستطيع دعم مجموعة المصممين من خلال موقع التمويل الياباني جرين فندنج إن كنت معجبًا بهذا الابتكار.

عُصابة حول الرأس

احتدم النقاش بشأن تأثير المكاتب المفتوحة على الإنتاجية. وذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه توجد أدلة عديدة تشير إلى أن ضرر المكاتب المفتوحة أكبر من نفعها.

ولذا فإن المكاتب المغلقة قد تعزز الإنتاجية. لكن العصابة التي توضع حول مؤخرة الرأس قد تصيبك بالتشتت مثلما يحدث عندما يتناول زميلك في العمل الطعام بجوارك.

The post باناسونيك تنتج عصابة تشبه عصابة الخيل وتجعل مظهر الوجه سيئًا appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق