عالم الصحة

اسعار تبييض الاسنان بالليزر وخطواته.. وحالات لا يمكنها القيام به

لا شك أن الأسنان واحدة من عناصر الجمال الرئيسية في الوجه، ولذلك فإن تغير لون الأسنان ووجود البقع عليها يسبب الحرج والانزعاج بشكل كبير، لهذا السبب يعتبر إجراء تبييض الأسنان بالليزر من أكثر الإجراءات التجميلية في مجال العناية بالأسنان، إن لم يكن أكثرها بالفعل، ونحن في هذا المقال، سنناقش معاً خطوات هذا الإجراء ومميزاته وعيوبه، وأيضاً سنتحدث سوياً عن اسعار تبييض الاسنان بالليزر في البلاد المختلفة، فتابعوا معنا أعزائي القراء لتتعرفوا على هذه المعلومات الهامة.

ما هي عملية تبييض الأسنان بالليزر؟

عملية تبييض الأسنان في العموم يتم فيها إزالة الصبغات الداخلية والخارجية الموجودة في السن، وذلك من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون السنّة وليس تبييضها، كما هو شائع.

أما تبييض الأسنان بالليزر هو أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً أو تغير في اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الأسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

اقرأ أيضاً: طرق تبييض الأسنان المختلفة بالليزر.. وماذا عن نتائجه؟

ما العوامل التي تسبب اصفرار الأسنان؟

الوراثة

مثلما تشترك مع أفراد عائلتك في الصفات الجسدية فإنك قد ترث اصفرار لون الأسنان، وهذا بسبب الطبقة الخارجية وهي طبقة الميناء والتي تكون أقل سمكاً من الطبيعي فتكون عرضة للاصفرار.

الفلورايد

انتشر عن الفلورايد أنه يسبب اصفرار الاسنان وظهور بقع على الطبقة الخارجية، وهناك منتجات تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان، رغم أهمية عنصر الفلورايد في غسول الأسنان وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تقويم الأسنان، إلا أنه قد يسبب اصفرارها.

تقدم العمر

مع تقدم السن تبدأ الطبقة الأولى في الأسنان والأكثر صلابة وهي طبقة المينا لاحتوائها على معادن في التآكل، مما يسبب اصفرار الاسنان بسبب اصفرار هذه الطبقة.

اقرأ أيضاً: كيفية علاج اصفرار الأسنان بالطرق الطبيعية.

عوامل أخرى

هناك أيضاً التدخين وعدم الحفاظ على نظافة الأسنان، بالإضافة إلى بعض أنواع الأطعمة والأدوية التي تسبب اصفرار الأسنان.

كيفية تبييض الأسنان بالليزر

اسعار-تبييض-الاسنان-بالليزر1
خطوات تبييض الاسنان بالليزر

يتم إجراء تبييض الأسنان بالليزر عن طريق الخطوات الآتية:

  • في بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة.
  • يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.
  • تأتي بعد ذلك خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين.
  • في هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في مصر

تعتبر اسعار تبييض الاسنان بالليزر في مصر من أكثر التكاليف انخفاضاً مقارنة بالعديد من الدول، وذلك على الرغم من مهارة الاطباء المصريين في هذا المجال، يمكن أن تختلف التكلفة من مركز لآخر حسب سمعة الطبيب والمركز، وأيضاً حسب الحالة، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح التكلفة من 120 إلى 220 دولار أو أكثر وفقاً للعوامل السابقة.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في السعودية

تعتبر السعودية من الدول العربية التي تقدم تقنية تبييض الاسنان بالليزر، ويتراوح متوسط الأسعار فيها ما بين 200 إلى 300 دولار، ويمكن أن يختلف حسب الحالة وسمعة المركز الطبي، وتعتبر هذه التكلفة أيضاً هي السائدة في معظم عيادات البلاد العربية الأخرى.

اقرأ أيضاً: عملية تبييض الأسنان، الحل الأمثل لابتسامة ناصعة البياض.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا

تعتبر تركيا من الدول المعتدلة في اسعار تبييض الاسنان بالليزر بشكل عام، حيث يمكن أن يبلغ متوسط التكلفة حوالي 360 دولار.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في ألمانيا

اسعار-تبييض-الاسنان-بالليزر2
نتيجة تبييض الاسنان بالليزر

من المفاجأة أن ألمانيا ققت أقل التكاليف مقارنة بالدول الأجنبية الأخرى، بل وبعض الدول العربية أيضاً حيث يعتبر متوسط اسعار تبييض الاسنان بالليزر في ألمانيا حوالي 260 دولار.

اقرأ أيضاً: تبييض الأسنان.. ملف شامل عن الطرق الطبية والطبيعية والمميزات والعيوب.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في بريطانيا وكندا

لقد وصلت بريطانيا وكندا إلى قمة ارتفاع تكلفة تبييض الأسنان في العالم، حيث يمكن أن تتاوح اسعار تبييض الاسنان بالليزر فيهما من 500 إلى 2500 دولار، وهي بالطبع تكلفة مرتفعة مقارنة بالعديد من البلاد الأخرى.

حالات لا يمكنها إجراء تبييض الأسنان بالليزر

هناك بعض الحالات التي لا يكون من الجيد فيها إجراء تبييض الأسنان بالليزر، وتشمل ما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون من انحسار اللثة.
  • الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة أو مشاكل أخرى خطيرة في الأسنان.
  • النساء الحوامل.
  • الأشخاص الذين هم في سن السادسة عشر أو أقل.

اقرأ أيضاً: علاج حساسية الأسنان بعد التبييض، ونصائح هامة لتخفيف الألم.

عيوب تبييض الأسنان بالليزر

  • قد يحدث أن تكون نتائج التبييض أكثر مما هو متوقع، أي يكون لون الأسنان ساطعاً أكثر من اللازم.
  • نتائج تبييض الأسنان بالليزر ليست دائمة.
  • قد تجد بعد جلسة التبييض أن أسنانك زادت حساسية خاصة في الأيام القليلة الأولى، وهذا يختلف حسب المريض، ويمكن أن يصف الطبيب هنا الدواء لتجنب وتقليل الحساسية، والتي من المفترض أن تزول بعد عدة أيام.
  • قد تحتاج بعض البقع المزيد من علاجات الليزر الإضافية المطلوبة.

من المهم أن تتابع مع الطبيب بعد إجراء تبييض الأسنان في حال وجدت أن اللثة أصبحت بيضاء أو وجدت قرح، أو حدثت أي أعراض جانبية غير طبيعية بعد الإجراء.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم اسعار تبييض الاسنان بالليزر في العديد من الدول، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post اسعار تبييض الاسنان بالليزر وخطواته.. وحالات لا يمكنها القيام به appeared first on كل يوم معلومة طبية.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة