سوشيال ميديا

إزالة تطبيق ToTok من متجري أبل وجوجل بعد إكتشاف تجسسه على المستخدمين

على غرار واتساب وسكايب، تم تصميم التطبيق الإماراتي تو توك ToTok

إزالة تطبيق ToTok من متجري أبل وجوجل بعد إكتشاف تجسسه على المستخدمين

على غرار واتساب وسكايب، تم تصميم التطبيق الإماراتي تو توك ToTok والذي يتيح لمستخدميه التواصل مع بعضهم البعض عبر رسائل نصية ومكالمات صوتية ومرئية ولكن هذا ليس كل شيء.

وفقا لصحية نيويورك تايمز فإن تطبيق المراسلة الإماراتي ToTok عبارة عن أداة تجسس تستخدمها حكومة الإمارات العربية المتحدة من أجل تتبع المستخدمين والوصول للمحادثات ومعرفة موقعهم الفعلي وحتى مراقبتهم بالصوت والصورة.

وتطبيق توتوك ToTok والذي ظهر منذ بضعة أشهر فقط، تم تحميله ملايين المرات على أجهزة الأندرويد والآيفون من قبل مستخدمين في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية.

ولعل سبب شهرة تطبيق توتوك ToTok وجاذبيته الكبيرة ترجع إلى أنه يعمل بشكل جيد في دولة مثل الإمارات التي قيدت ومنعت خدمات المراسلة الأخرى الأكثر شعبية مثل واتساب وغيره وهذا ما جعل ToTok يظهر بقوة.

ومع أن غالبية مستخدمي تطبيق ToTok من دولة الإمارات، إلا أنه اكتسب شعبية عارمة وأصبح واحد من أكثر التطبيقات الإجتماعية التي تم تنزيلها في الولايات المتحدة ولكن منذ ساعات تم إزالة ToTok من على متجري أبل وجوجل.

وجاء على الموقع الرسمي للتطبيق أن ToTok لم يعد متاحا في من المتجرين بسبب مشاكل تقنية ولكن تلك المشاكل لن تؤثر على المستخدمين الذين يمتلكون التطبيق على هواتفهم الذكية.

أمام جوجل فقد قالت بأنها سحبت تطبيق ToTok من على متجرها لأنه انتهك بعض السياسات الغير محددة بينما أبل فقد أوضحت أنها لا تزال تبحث عن مخاطر أمنية محتملة.

إزالة تطبيق ToTok من متجري أبل وجوجل بعد إكتشاف تجسسه على المستخدمين
المصدر : arabhardware
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: