فن

اختبر معلوماتك الفرندزية.. هل تظن نفسم متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟

The post اختبر معلوماتك الفرندزية.. هل تظن نفسم متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟ appeared first on أراجيك. مسلسل فريندز، أحد أكثر المسلسلات الكوميدية متابعة في التاريخ، نعلم أنك هنا لأنك تظن نفسك متابعًا نهمًا للمسلسل، ولكن كما يقول المثل الشعبي “المية تكذب الغطاس”.. دعنا نختبر معلوماتك في المسلسل ونرى إن كنت “فريندزي مخضرم” أم لا. The post اختبر معلوماتك الفرندزية.. هل تظن نفسم متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟ appeared first on أراجيك.

أكمل القراءة »

التريلر الأول للفيلم المرتقب من ديزني Aladdin، وموعد العرض النهائي

The post التريلر الأول للفيلم المرتقب من ديزني Aladdin، وموعد العرض النهائي appeared first on أراجيك. أطلقت ديزني التريلر الأول لفيلمها المرتقب Aladdin، والذي يأتي ضمن خطتها لإعادة إنتاج أنجح أفلام الرسوم المتحركة من القرن الماضي، ولكن هذه المرة بممثلين فعليين. الفيلمُ كما هو معروف يروي حكاية علاء الدين، الصعلوك الذي يلتقي صدفةً بابنة السلطان الهاربة من خطابها، ويقع في حب الأميرة ساحرة الجمال مع علمه السابق أنَّ الوصول إليها شبه مستحيل، فهي ابنة سلطان البلاد، وعلى الجانب الآخر هناك جعفر مستشار السلطان الذي يحيك ألاعيبه للوصول إلى مصباح سحري يحقق الأمنيات، وبطريقة ما يصل علاء الدين إلى المصباح والبساط السحري، وتبدأ عملية مطاردة بين علاء الدين وجعفر، ويستخدم علاء الدين أمنياته ليصل إلى الأميرة ياسمين ويتزوجها، ويقطع عهدًا للمارد بأن يحرره في آخر أمنية، لكن الكثير من الأحداث تدور قبل تمكّنه من ذلك، وهذه الأحداث كلها تحدث في إطار شرقي بحت. اقرأ أيضًا: فيلم علاء الدين Aladdin… الوجه القبيح لديزني اقرأ أيضًا: البوستر الرسمي الأول لفيلم ديزني Aladdin بنسخته الحية الجديدة في فيلم ديزني ا..

أكمل القراءة »

التريلر الأول للفيلم المرتقب من ديزني Aladdin وموعد العرض النهائي

The post التريلر الأول للفيلم المرتقب من ديزني Aladdin وموعد العرض النهائي appeared first on أراجيك. أطلقت ديزني التريلر الأول لفيلمها المرتقب Aladdin، والذي يأتي ضمن خطتها لإعادة انتاج أنجح أفلام الرسوم المتحركة من القرن الماضي، ولكن هذه المرة بممثلين فعليين. الفيلم كما هو معروف يروي حكاية علاء الدين، الصعلوك الذي يلتقي صدفة بابنة السلطان الهاربة من خطابها، ويقع في حب الأميرة الساحرة الجمال مع علمه السابق أن الوصول إليها شبه مستحيل، فهي ابنة سلطان البلاد. وعلى الجانب الآخر، هناك جعفر مستشار السلطان الذي يحيك ألاعيبه للوصول إلى مصباح سحري يحقق الأمنيات. وبطريقة ما يصل علاء الدين إلى المصباح والبساط السحري وتبدأ عملية مطاردة بين علاء الدين وجعفر. ويستخدم علاء الدين أمنياته ليصل إلى الأميرة ياسمين ويتزوجها ويقطع عهدًا للمارد بأن يحرره في آخر أمنية، لكن الكثير من الأحداث تدور قبل تمكنه من ذلك. وهذه الأحداث كلها تحدث في اطار شرقي بحت. اقرأ أيضاً: فيلم علاء الدين Aladdin … الوجه القبيح لديزني اقرأ أيضاً: البوستر الرسمي الأول لفيلم ديزني Aladdin بنسخته الحية الجديدة في فيلم ديزني الجدي..

أكمل القراءة »

فريق U2… فرقة روك شهيرة تكرس نفسها لتحسين حياة البشر حول العالم

The post فريق U2… فرقة روك شهيرة تكرس نفسها لتحسين حياة البشر حول العالم appeared first on أراجيك. مَن مِنا لم يستمع إلى موسيقى الروك أند رول من قبل؟ سواءً أحببتم هذا النوع أم لا، فعلى الأرجح أنكم قد سمعتم باسم الفرق الشهيرة ك AC/DC ،The Rolling Stones ،Guns and Roses ،The Beatles، وPink Floyd. لكننا اليوم سنلقي الضوء على فرقة روك فريدة وساحرة لم تكن مشهورةً فقط بربحها لعدد كبير من جوائز الغرامي “Grammy Awards”، ولا حتى بأُسلوبها الصاخب وحسب، ولكن لتقديمها الكثير من الأعمال الخيرية أيضًا. U2 “يوتو” وهي فرقة روك أيرلندية من دبلن تشكلت في عام 1976، تتكون هذه الفرقة الجميلة من بونو “Bono” (المغني الرئيسي وعازف الجيتار)، ذي إيدج “The Edge” (عازف غيتار رئيسي، بيانو، ومغني ثانوي)، آدم كلايتون “Adam Clayton” (على الغيتار باس)، ولاري مولن جونيور “Larry Mullen Jr” (على الطبول وآلات القرع). بدأت قصة الفرقة في نهاية سنة 1976، في مدرسة Dublin’s Mount Temple School، حيثُ قام لاري مولن الابن بنشر إعلان لتكوين فرقة روك، وتمّ اختيار بعض المراهقين منهم David Evans (الذي سيلقب نفسه لاحقًا بذي إيدج..

أكمل القراءة »

فريق U2… فرقة روك شهيرة تكرس نفسها لتحسين حياة البشر حول العالم؟

The post فريق U2… فرقة روك شهيرة تكرس نفسها لتحسين حياة البشر حول العالم؟ appeared first on أراجيك. مَن مِنا لم يستمع إلى موسيقى الروك أند رول من قبل؟ سواءً أحببتم هذا النوع أم لا، فعلى الأرجح أنكم قد سمعتم باسم الفرق الشهيرة ك AC/DC ،The Rolling Stones ،Guns and Roses ،The Beatles، وPink Floyd. لكننا اليوم سنلقي الضوء على فرقة روك فريدة وساحرة لم تكن مشهورةً فقط بربحها لعدد كبير من جوائز الغرامي “Grammy Awards”، ولا حتى بأُسلوبها الصاخب وحسب، ولكن لتقديمها الكثير من الأعمال الخيرية أيضًا. U2 “يوتو” وهي فرقة روك أيرلندية من دبلن تشكلت في عام 1976، تتكون هذه الفرقة الجميلة من بونو “Bono” (المغني الرئيسي وعازف الجيتار)، ذي إيدج “The Edge” (عازف غيتار رئيسي، بيانو، ومغني ثانوي)، آدم كلايتون “Adam Clayton” (على الغيتار باس)، ولاري مولن جونيور “Larry Mullen Jr” (على الطبول وآلات القرع). بدأت قصة الفرقة في نهاية سنة 1976، في مدرسة Dublin’s Mount Temple School، حيثُ قام لاري مولن الابن بنشر إعلان لتكوين فرقة روك، وتمّ اختيار بعض المراهقين منهم David Evans (الذي سيلقب نفسه لاحقًا بذي إيد..

أكمل القراءة »

فريق U2 .. فرقة روك شهيرة تكرس نفسها لتحسين حياة البشر حول العالم؟

The post فريق U2 .. فرقة روك شهيرة تكرس نفسها لتحسين حياة البشر حول العالم؟ appeared first on أراجيك. من منا لم يستمع إلى موسيقى الروك أند رول من قبل؟ سواء أحببتم هذا النوع أم لا فعلى الأرجح أنكم قد سمعتم باسم الفرق الشهيرة ك AC/DC، The Rolling Stones ،Guns and Roses، The Beatlesو Pink Floyd. لكننا اليوم سنلقي الضوء على فرقة روك فريدة وساحرة لم تكن مشهورة فقط بربحها لعدد كبير من جوائز الغرامي”Grammy Awards” ولا حتى بأسلوبها الصاخب وحسب و لكن لتقديمها الكثير من الأعمال الخيرية أيضًا. U2 “يوتو” وهي فرقة روك أيرلندية من دبلن تشكلت في عام 1976. تتكون هذه الفرقة الجميلة من بونو”Bono” (المغني الرئيسي وعازف الجيتار) ، ذي إيدج “The Edge” ( عازف غيتار رئيسي ، بيانو ، و مغني ثانوي) ، آدم كلايتون”Adam Clayton” (على الغيتار باس) ، ولاري مولن جونيور “Larry Mullen Jr.” (على الطبول وآلات القرع). بدأت قصة الفرقة في نهاية سنة 1976 ,في مدرسة Dublin’s Mount Temple School حيت قام لاري مولن الإبن بنشر إعلان لتكوين فرقة روك، و تم اختيار بعض المراهقين منهم David Evans (الذي سيلقب نفسه لاحقًا بذي إيدج) ..

أكمل القراءة »

فيلم عيار ناري… للحقيقة وجوه كثيرة

The post فيلم عيار ناري… للحقيقة وجوه كثيرة appeared first on أراجيك. في العام 2011 تحديدًا في شهر أكتوبر وقت أحداث ماسبيرو، كنت أقوم بعملي كصحفي وجاءني هذا الخبر وطالعني على أكثر من موقع وبيان. زوجة وعشيقها يقتلان زوجها ويضعان جثته وسط ضحايا أحداث ماسبيرو، الشك يغلب الأخ الذي يعرف أنَّ أخاه لا يشارك في المظاهرات، وتطوّرت الأمور لتكتشف النيابة بعد شكوى الأخ أنَّ الزوجَ قُتل على يد الزوجة وعشيقها. في هذا التوقيت كانت الدنيا مضطربةً للغاية، وبالفعل نزل الخبر وانتشر تقريبًا في أغلب الأماكن، وتمّ استغلاله من قبل الدولة في هذا التوقيت للدلالة على أنَّ هناك مبالغات في تقدير ضحايا أحداث ماسبيرو، ثم انتهى الأمر أو اختفى وقتها. أعتقد أنَّ هيثم دبور مؤلف الفيلم طالعه هذا الخبر في العام 2011، خاصةً وأنَّه من الأساس صحفي تحقيقات، وعمل في أكثر من مكان في مناصب متعددة منها المصري اليوم والوطن والشروق وبرنامج البيت بيتك وغيرهم، وأكاد أجزم أنَّ هذا الخبر تحديدًا كان النواة لفيلم عيار ناري. كثيرًا ما يخبرون صُنّاع الأفلام أنَّ المصادفات في الحقيقة أشد تطرفًا من غيرها في عالم السينما، وأنَّ المصادف..

أكمل القراءة »

تقارير جديدة تفيد بانضمام النجم باتيستا إلى الفيلم الجديد Fantasy Island

The post تقارير جديدة تفيد بانضمام النجم باتيستا إلى الفيلم الجديد Fantasy Island appeared first on أراجيك. أفادت التقارير الإخبارية في الساعات الماضية بأنَّ نجم سلسلة أفلام Guardians of the Galaxy، ديف باتيستا، يجري محادثات بشأن انضمامه إلى فريق عمل الفيلم القادم Fantasy Island، من إنتاج شركتي Blumhouse وSony. أمَّا عن تفاصيل قصة هذا الفيلم، فهو مأخوذ عن مسلسل استمرَّ عرضه لمدّة سبعة مواسم بين عامي 1977 و1984، وقد لعب الممثل ريكاردو مونتالبان دور راروك، والذي كان مشرفًا على إدارة جزيرة يمكن للمرء فيها أن يعيش أحلامه مقابل ثمن، وكانت حلقاته غالبًا ما تتناول موضوعات سوداوية وخارقة للطبيعة، وقد عرفه ضيوفه باسم راروك فقط، دون أن يعرفوا ما إذا كان هذا الاسم هو اسمه الأول أو الثاني أو أنَّه الاسم الوحيد. اقرأ أيضًا: هل تغيب شخصيةُ دراكس عن أفلام Guardians Of The Galaxy؟ وقد أشرف راروك على السماح لضيوفه بخوض تجربة خيالية خاصة بهم لا تخلو من المخاطر. ولكن اللافت للنظر أنَّ هذه المخاطر غالبًا كان مصدرها الضيوف أنفسهم، ففي بعض الأحيان قُتل بعض الضيوف بسبب إهمالهم أو غطرستهم أو عدوانيتهم، و..

أكمل القراءة »

تقارير جديدة تفيد بانضمام النجم باوستيتا إلى الفيلم الجديد Fantasy Island

The post تقارير جديدة تفيد بانضمام النجم باوستيتا إلى الفيلم الجديد Fantasy Island appeared first on أراجيك. أفادت التقارير الإخبارية في الساعات الماضية بأن نجم سلسلة أفلام Guardians of the Galaxy، ديف باتيستا، يجري محادثات بشأنه انضمامه إلى فريق عمل الفيلم القادم Fantasy Island، من إنتاج شركتي Blumhouse و Sony. أما عن تفاصيل قصة هذا الفيلم فهو مأخوذ عن مسلسل استمر عرضه لمدة سبع مواسم بين عامي 1977 و1984، وقد لعب الممثل ريكاردو مونتالبان دور راروك والذي كان مشرفاً على ادارة جزيرة يمكن للمرء فيها أن يعيش أحلامه مقابل ثمن. وكانت حلقاته غالبًا ما تتناول موضوعات سودواوية وخارقة للطبيعة، وقد عرفه ضيوفه باسم راروك فقط، دون أن يعرفوا ما إذا كان هذا الاسم هو اسمه الأول أو الثاني أو أنه الاسم الوحيد. اقرأ أيضاً: هل تغيب شخصيةُ دراكس عن أفلام Guardians Of The Galaxy؟ وقد أشرف راروك على السماح لضيوفه بخوض تجربة خيالية خاصة بهم لا تخلو من المخاطر. ولكن اللافت للنظر أن هذه المخاطر غالبًا كان مصدرها الضيوف أنفسهم. ففي بعض الاحيان قُتل بعض الضيوف بسبب اهمالهم أو غطرستهم أو عدوانيتهم. وقد كان تدخ..

أكمل القراءة »

البوستر الرسمي الأول لفيلم ديزني Aladdin بنسخته الحية الجديدة

The post البوستر الرسمي الأول لفيلم ديزني Aladdin بنسخته الحية الجديدة appeared first on أراجيك. اصدار البوستر الرسمي الأول للفيلم الجديد المنتظر من أفلام والت ديزني Aladdin، يمكنك مقارنته مع بوستر الفيلم بنسخته من الرسوم المتحركة الذي أصدر في العام 1992. ستم اصدار هذا الفيلم ضمن الخطة التي أطلقتها ديزني منذ مدة بحيث تعيد انتاج أنجح أفلامها من الرسوم المتحركة، ولكن بأسلوب مختلف تماماً، حيث تنتجها بشخوص واقعية بعيداً عن الرسوم ولو أنها تحتفظ بسرد القصة غالياً بنفس التفاصيل كما حدث في فيلم beauty and the beast الذي أصدرته في العام 2017 وحقق نجاحاً كبيراً وكان من بطولة الجميلة ايما واتسون واخراج بيل كوندون. اقرأ أيضاً: هل ترغب بأن تكون ممثلًا عالميًا؟… فيلم علاء الدين هو فرصتك فيلم Aladdin سيطلق إلى صالات السينما في العام 2019 سيكون الفيلم من بطولة النجوم ويل سميث ونعومي سكوت وهي ممثلة انجليزية صاعدة عمرها 25 سنة، ومينا مسعود وهو ممثل كندي من أصل مصري ولد في القاهرة لكنه ترعرع في كندا، وإخراج جاي ريتشي. وكانت عمليات الانتاج قد بدأت في العام 2017 يعد صعوبات بالغة عاناها فريق الانتاج ف..

أكمل القراءة »