فن

فيلم A Star Is Born .. برادلي كوبر يستخدم خلطة هوليود السحرية في أول أفلامه

The post فيلم A Star Is Born .. برادلي كوبر يستخدم خلطة هوليود السحرية في أول أفلامه appeared first on أراجيك. عرفنًا طويلًا برادلي كوبر كممثل يتميز بالوسامة وبعض خفة الظل اللذان أهلاه لتقديم الأدوار الرومانسية الخفيفة ثم في السنوات الأخيرة دأب على اختيار أدوار أكثر جدية مثل القناص المضطرب American Sniper والطاهي المصاب بالاكتئاب في Burnt ، والرجل المصاب بثنائية القطب في Silver Linings Playbook قبل أن ينتقل الآن إلى خطوة الإخراج ويقدم فيلمه الأول A Star Is Born. وهو ليس الأول الذي يخوض هذه الخطوات، فقد سبقه من قبل الكثير من نجوم هوليود الذين بدأوا بالأدوار الخفيفة، ثم الأكثر عمقًا حتى وصلوا للإخراج، ومنهم روبرت ريدفورد، الذي حصل على أوسكار أفضل مخرج عن فيلمه الأول Ordinary People عام 1980. A Star Is Born وذكاء الاختيار هذه هي النسخة الرابعة من فيلم A Star Is Born بعدما ما قدمت من قبل عام 1937 ثم 1954 ثم 1976، فما هو المميز في هذه القصة ليتم تكرار انتاجها لهذا العدد من المرات وهي ليست حتى مقتبسة من رواية شهيرة؟ تدور أحداث الفيلم الأصلي -المقتبس كذلك من فيلم What price Hollywood? إ..

أكمل القراءة »

قريباً في السينما فيلم جديد أبطاله توم وجيري وليس هذا كل شيء!

The post قريباً في السينما فيلم جديد أبطاله توم وجيري وليس هذا كل شيء! appeared first on أراجيك. هل أنتم من عشاق توم وجيري وسكوبي دو؟ غالبًا ستكون الإجابة نعم! فهذه الشخصيات هي ببساطة صديقة طفولتنا وربما الكثير منا ما يزال يدمن مشاهدتها. ولكن هل أنتم مستعدون لرؤيتها في عالم السينما؟ فقد أعلنت شركة Warner Bros عن عزمها إنتاج أفلام سينمائية جديدة ضمن خطتها الجديدة، على أن تكون هذه الشخصيات المحببة هي أبطالها. أفلام جديدة لسكوبي دو وتوم وجيري و فلينستون، هذه الشخصيات أقل ما يمكن وصفها أنها خالدة في وجداننا! وتعمل شركة Warner Bros حاليًا على صناعة أفلام جديدة عنها وإنتاجها. وتتمثل خطة هذه الشركة العالمية بإعادة إحياء هذه الشخصيات الكلاسيكية بأسلوب جديد. ويشرف المخرج تيم ستوري مخرج Fantastic Four، على الفيلم الخاص بشخصيات توم وجيري، بينما يتولى كريس كولومبس العمل على شخصية سكوبي دو. اقرأ أيضاً: حقائق وطرائف عن مسلسل توم وجيري … أشهر ثنائي كرتوني وبحسب تقارير Variety، فإن شركة WB تدرك مدى تأصل هذه الشخصيات وأهميتها، وتريد في مشاريعها اللاحقة منحها أهمية توازي أهمية هاري بوتر و أبطال عال..

أكمل القراءة »

مسلسلُ منزل هيل المسكون… بيتٌ مخيفٌ أم عائلة من المخابيل؟

The post مسلسلُ منزل هيل المسكون… بيتٌ مخيفٌ أم عائلة من المخابيل؟ appeared first on أراجيك. مقال بواسطة/ ولاء نعمان من المربك تصنيف مسلسل منزل هيل المسكون The Haunting of Hill House، فوضعه في خانة مسلسلات الرعب قد لا يعجب محبي أدب الرعب بعناصره المثيرة للذعر، كما أنَّه بالتأكيد يخرج من نطاق الإثارة ويتخطاها بمراحل كثيرة، هذا المسلسل يلامس الخط الفاصل بين الرعب والخوف ملامسةً خفيفةً غير مزعجة. فالمسلسلُ المأخوذُ عن الرواية شديدة الحبكة التي تمّ نشرها عام 1953 للكاتبة الأمريكية شيرلي جاكسون (الفائزة بجائزة إدجار عن قصة قصيرة تلامس خط مشابه بين الإثارة والفزع)، يأتي بمعالجة مختلفة عن ما تمّ طرحه بالرواية نفسها أو عن الفيلمين اللّذين تمّ إنتاجهما عن نفس الرواية عاميّ (1959-1999)، المسلسل يهذب كثيرًا الرعب القوطي، ويضعك في حدٍّ مقبولٍ من الرعب النفسي المليء بالفلسفة، دون التقليل من الإثارة طوال الحلقات. تأخذك لقطات المسلسل بنعومةٍ محيرةٍ بين حاضر أولاد عائلة هيل وماضيهم، الحيرةُ تقع بسبب التنقل بين عصرين مختلفين، بين المنازل الحديثة والهواتف النقالة، وبين المنزل المظلم المهجور المبني بي..

أكمل القراءة »

أسوأ الأفلام لأفضل المخرجين… Ocean’s Twelve أحدهم

The post أسوأ الأفلام لأفضل المخرجين… Ocean’s Twelve أحدهم appeared first on أراجيك. تقول الحكمةُ “لكلِّ حصان كبوة”، ولا يوجد في عالم الفن السابع – خاصةً الإخراج – أكثر من الأحصنة الجامحة على مضمار الإبداع، بعضهم بلغ ذروة المجد الفني وتحولوا إلى أساطير سينمائية يرتبط اسمها بأشهر الأفلام، إلَّا أنَّ مسيراتهم الفنية الحافلة بالنجاحات لم تخلُ من السقطات. تستعرض أراجيك فن معكم من خلال الفقرات التالية مجموعةً من أكثر الأفلام فشلًا، التي حملت أسماءَ عددٍ من أكثر المخرجين نجاحًا في هوليوود. The 15: 17 to Paris – 2018 المخرج: كلينت إيستوود Rotten Tomatoes: 24% IMDB: 5.1 يُعدُّ كلينت إيستوود أحد القلائل الذين برعوا أمام وخلف الكاميرا، إذ قدّم خلال مسيرته السينمائية – الممتدة من الخمسينات وحتى الآن – عشرات الأفلام المميزة ممثلًا ومخرجًا بل ومنتجًا أيضًا، تلقى عنهم أحد عشر ترشيحًا لجائزة الأوسكار من فئات مختلفة، وفاز بها أربع مرات بينهم اثنتين من فئة أفضل مخرج عن فيلمي Unforgiven وMillion Dollar Baby، وهو أيضًا مخرج أفلام Sully ،American Sniper، Bird ،The Outlaw Josey Wales وغيرهم الكثير...

أكمل القراءة »

النجم ريتشارد غير يطلق المسلسل التلفزيوني MotherFatherSon!

The post النجم ريتشارد غير يطلق المسلسل التلفزيوني MotherFatherSon! appeared first on أراجيك. أطلق النجم العالمي ريتشارد غير مسلسله التلفزيوني MotherFatherSon في مدينة كان الفرنسية، وقال النجم للصحفيين: “إن التلفاز هو المكان الأفضل لإنجاز الأعمال الفنية!”. ومن الجدير بالملاحظة أن مسلسل “MotherFatherSon”يعتبر المرة الأولى التي يعمل فيها النجم ريتشارد غير في التلفزيون، بعد سلسلة من الأدوار الرئيسة الطويلة في السينما. وقد أضاف في حديثه للصحفيين: “انقلب العالم رأسًا على عقب في الوقت الحالي فيما يتعلق بالأفلام؛ فأكثر القصص إثارة لاهتمام المتابعين تُنتج في التلفزيون، وأنا لست مضطرًا للعمل بقدر ما أنا أفعل ما أريد، فقد يستغرق العمل مني 5 أو 6 أشهر، بيد أنه تجرب تستحق خوضها بكل تأكيد“. وبالعودة إلى قصة المسلسل “MotherFatherSon” وهو مسلسل سياسي عائلي، قال عنه كاتبه توم روب سميث إنه ليس مقتبسًا من أحداث حقيقية، ولكنه يعكس الواقع بصدق. ويؤدي فيه غير دور ماكس، وهو صاحب إمبراطورية إعلامية حول العالم، ويتمتع بالقدرة على التأثير في الانتخابات والأحداث السياسية. ولديه خطط مسبقة لجعل ابنه كادن Cade..

أكمل القراءة »

أسوأ الأفلام لأفضل المخرجين .. Ocean’s Twelve أحدهم

The post أسوأ الأفلام لأفضل المخرجين .. Ocean’s Twelve أحدهم appeared first on أراجيك. تقول الحكمة “لكل حصان كبوة”، ولا يوجد في عالم الفن السابع -خاصة الإخراج- أكثر من الأحصنة الجامحة على مضمار الإبداع، بعضهم بلغ ذروة المجد الفني وتحولوا إلى أساطير سينمائية يرتبط اسمها بأشهر الأفلام، إلا أن مسيراتهم الفنية الحافلة بالنجاحات لم تخل من السقطات. تستعرض أراجيك فن معكم من خلال الفقرات التالية مجموعة من أكثر الأفلام فشلاً التي حملت أسماء عدداً من أكثر المخرجين نجاحاً في هوليوود. The 15: 17 to Paris – 2018 المخرج: كلينت إيستوود Rotten Tomatoes: 24% IMDB: 5.1 يُعد كلينت إيستوود أحد القلائل الذين برعوا أمام وخلف الكاميرا، إذ قدم خلال مسيرته السينمائية -الممتدة من الخمسينات وحتى الآن- عشرات الأفلام المميزة ممثلاً ومخرجاً بل ومنتجاً أيضاً، تلقى عنهم إحدى عشر ترشيحاً لجائزة الأوسكار من فئات مختلفة وفاز بها أربع مرات بينهم اثنتين من فئة أفضل مخرج عن فيلمي Unforgiven وMillion Dollar Baby، وهو أيضاً مخرج أفلام Sully، American Sniper، Bird، The Outlaw Josey Wales وغيرهم الكثير. عُرض أحدث فيلم..

أكمل القراءة »

المخرجةُ التي حولت خواكين فينكس لقاتل محترف… نظرةٌ على أفلام Lynne Ramsay

The post المخرجةُ التي حولت خواكين فينكس لقاتل محترف… نظرةٌ على أفلام Lynne Ramsay appeared first on أراجيك. مقال بواسطة/ عمر عبد الباقي في سينما Lynne Ramsay تصبح الحياة اليومية غير مألوفة عبر موجات من صدمات الرعب، الحزن، والموت. “ليني رامزي” وميلها الذكي نحو التعبير عن التفاصيل، تؤكّد على عدم كمال الطبيعة البشرية، وتكشف هذا عن طريق مواجهة واحدة مع أكبر اهتماماتها: الموت. بالنسبة لها ليس هناك مفر من تحليق هذه الحقيقة في أفق أفلامها. الشخصيات الرئيسية في الغالب نساء، يتعاملون مع أحداث كارثية – موت أحد الأحباب، غرق صديق قريب، آثار إطلاق ناري في المدرسة – بطرقهم المعقدة الغريبة. هؤلاء الناس ليس لديهم الإجابة لتحديات الحياة الكبيرة، وRamsay لا تتوقع منهم حلّ مشاكل الوجود العميقة في نهاية أفلامها. بدلًا عن ذلك تركّز على تطوراتهم الداخلية المطلوبة لخوض موجات الرعب تلك، ففي أعمال Lynne Ramsay جراح الماضي تكون ما نحن عليه الآن. Small Death يتمركز حول “آني ميريل” يعرض الفيلم – الذي يتضمن طفولتها وفترة بداية نضجها – مواجهتها لثلاثة أحداث هامة يكوّنون الشخصية التي هي عليها الآن. هيكل السرد ..

أكمل القراءة »

المخرجة التي حولت خواكين فينكس لقاتل محترف.. نظرة على أفلام Lynne Ramsay

The post المخرجة التي حولت خواكين فينكس لقاتل محترف.. نظرة على أفلام Lynne Ramsay appeared first on أراجيك. مقال بواسطة/ عمر عبد الباقي في سينما Lynne Ramsay تصبح الحياة اليومية غير مألوفة عبر موجات من صدمات الرعب، الحزن، والموت. ليني رامزي وميلها الذكي نحو التعبير عن التفاصيل، تؤكد على عدم كمال الطبيعة البشرية، وتكشف هذا عن طريق مواجهة واحدة مع أكبر إهتماماتها: الموت. بالنسبة لها ليس هناك مفر من تحليق هذه الحقيقة في أفق أفلامها. الشخصيات الرئيسية في الغالب نساء، يتعاملون مع أحداث كارثية –موت أحد الأحباب، غرق صديق قريب، أثار إطلاق ناري في المدرسة- بطرقهم المعقدة الغريبة. هؤلاء الناس ليس لديهم الإجابة لتحديات الحياة الكبيرة، وRamsay لا تتوقع منهم حل مشاكل الوجود العميقة في نهاية أفلامها. بدلا عن ذلك تركز على تطوراتهم الداخلية المطلوبة لخوض موجات الرعب تلك. ففي أعمال Lynne Ramsay جراح الماضي تكون ما نحن عليه الآن. Small Death يتمركز حول “آني ميريل ” يعرض الفيلم –الذي يتضمن طفولتها وفترة بداية نضجها- مواجهتها لثلاثة أحداث هامة يكونوا الشخص التي هي عليه الان. هيكل السرد مبني على الحكي..

أكمل القراءة »

اختبر معلوماتك الفرندزية… هل تظن نفسك متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟

The post اختبر معلوماتك الفرندزية… هل تظن نفسك متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟ appeared first on أراجيك. مسلسلُ فريندز، أحد أكثر المسلسلات الكوميدية متابعةً في التاريخ. نعلم أنَّك هنا؛ لأنَّك تظن نفسك متابعًا نهمًا للمسلسل، ولكن كما يقول المثل الشعبي: “المية تكذب الغطاس”… دعنا نختبر معلوماتك في المسلسل، ونرى إن كنت “فريندزي مخضرم” أم لا. The post اختبر معلوماتك الفرندزية… هل تظن نفسك متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟ appeared first on أراجيك.

أكمل القراءة »

اختبر معلوماتك الفرندزية.. هل تظن نفسم متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟

The post اختبر معلوماتك الفرندزية.. هل تظن نفسم متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟ appeared first on أراجيك. مسلسل فريندز، أحد أكثر المسلسلات الكوميدية متابعة في التاريخ، نعلم أنك هنا لأنك تظن نفسك متابعًا نهمًا للمسلسل، ولكن كما يقول المثل الشعبي “المية تكذب الغطاس”.. دعنا نختبر معلوماتك في المسلسل ونرى إن كنت “فريندزي مخضرم” أم لا. The post اختبر معلوماتك الفرندزية.. هل تظن نفسم متابعًا مخضرمًا للمسلسل؟ appeared first on أراجيك.

أكمل القراءة »