أفضل أفلام الأكشن الهندية الحديثة التي ينصح بمشاهدتها

من أفلام “ماتريكس” إلى “حرب النجوم” وغيرها من أفلام الأكشن الأميركية التي تشد انتباهنا، والتي نجحت ولاقت رواجًا بين الجماهير.

بوليوود أنتجت أفلامها الأكشن أيضاً والتي لاقت كذلك الكثير من الرواج بين جمهورها، وليس ذلك فحسب بل نالت تقييمات عالية تنافس بها غيرها من الأفلام العالمية، فإن كنت لا تعرف أحداها، فنحن هنا لنعرفك على أهم أفلام الأكشن ذات العهد الحديث التي ينصح بمشاهدتها، والتي ستغير رأيك عن إنتاجات بولييود.

Baby

فيلم Baby 

أثناء العمل على إنشاء وحدة استخباراتية هندية سرية، يكتشف الضابط آجاي وجود مخطط خطير جداً ضد دولته الهند من قبل رجل مجنون مهووس، لذا عليه العمل لإحباط هذا المخطط، قبل تعريض الهند للدمار، وبث الرعب في قلوب المواطنين، فيلم من روائع أكشي كومار، الممتلئة بالمغامرة والأكشن، والذي لن تمل إطلاقاً وأنت تشاهده لكثرة الأحداث والمفاجآت التي تعترض البطل.

بطولة: Akshay Kumar, Danny Denzongpa, Rana Daggubati

Holiday: A Soldier Is Never Off Duty

فيلم Holiday: A Soldier Is Never Off Duty

يحكي عن قصة جندي في جيش الهندي يأتي لإجازة، فيستقبله والداه في محطة القطار مباشرة ليتعرف على فتاة من أجل الزواج، إلا أنه يرفض الفتاة لأنها غير عصرية ولا تناسبه (إلا أنها عكس ذلك)، ولكن عندها يتم توريطه مع صديقه في الباص بأنهم سارقان ويتعرف على المجرم الحقيقي الفار ويحاول اللحاق به، وهنا تحدث الكارثة بإنفجار باص مدرسة أطفال وموت الكثير من الضحايا ليستنتج وجود خلايا نائمة إرهابية عليه اقتلاعها.

بطولة: Akshay Kumar, Sonakshi Sinha, Freddy Daruwala

Ghajini

فيلم Ghajini

فيلم من روائع عامر خان، الذي يتحدث عن البطل الذي يتعرض للأذى هو وحبيبته من قبل عصابة الإتجار بالأطفال، ما يجعله يعاني من فقدان ذاكرة مؤقت، حيث تعود ذاكرته لمدة 15 دقيقة فقط لتضيع مرة أخرى، لذا قام بالكتابة على جسده ما يجب تذكره من أجل العودة للانتقام.

ويعد هذا العمل من أروع أفلام عامر، لقد حاز على جماهرية لا توصف، وقد تم اقتباس أفكاره للعديد من الأفلام العالمية والغربية، فقط عندما تشاهده ستعرف تماماً كم هو رائع ويستحق المشاهدة.

بطولة: Aamir Khan, Asin, Jiah Khan

Don

فيلم Don 

تدور أحداثه حول تاجر المخدرات الدولي “دون” (شاه روك خان) الذي لا يقدر أحد على القبض عليه، والذي يقوم باكتشاف خائن ضمن فريقه يساعد الشرطة، فيقوم بقتله، لذا قررت أخت وخطيبة المقتول الانتقام، إلا أن الأخت تموت هي الأخرى وتبقى الأخيرة التي تتعهد بمسكه وتسليمه للعدالة.

يعد من أروع أفلام الأكشن لملك بوليوود شاروخان، حيث حاز على جماهرية عالمية لم يسبق لها لأي فلم أكشن هندي وهو ما دفع ممثل شاروخان لإطلاق أكثر من جزء له.

بطولة: Shah Rukh Khan, Priyanka Chopra, Arjun Rampal, Isha Koppikar

Don 2

فيلم Don 2 

فيلم متمم للعمل السابق، الذي يحكي عن دون الشهير ومحاولته لضم أعدائه إلى صفه ليستفاد منهم لتنفيذ مخططاته، والخروج من السجن من أجل سرقة البنك المركزي، الذي يحتوي على طابعات عملة ورقية أوربية مما سيسنح له جني الكثير والكثير من الأموال.

بطولة: Shah Rukh Khan, Florian Lukas, Om Puri,Priyanka Chopra

Kaabil

فيلم Kaabil

قصة زوجان مصابان بالعمى تزوجا عن حب، إلا وبسبب فقدان لبصرهما يتعرضان للكثير من الإنتهازات، والتي منها إغتصاب الزوجة على يد رجلين، وعندما تم تقديم شكوى، ترفض الشرطة المساعدة بسبب أن أحد الرجلين هو آخ لوزير المقاطعة، لذا كان عليه أن يأخذ حقه بيده.

من الأفلام الأكثر تأثيراً على الشارع الهندي، وخاصة لكثرة مثل هذه الحوادث، فهو يناقش قصة حب مع قضية اجتماعية هامة تواجهها الهند بأكملها.

بطولة: Hrithik Roshan, Yami Gautam, Ronit Roy,Rohit Roy

Raees

فيلم  Raees

يعود هنا أيضاً شاه روك خان كتاجر مخدرات وكحول ولكن بشكل أخر، حيث يعيش بولاية جوجارت الهندية، وتتسع تجارته وأمواله ببيع هذه الممنوعات، إلا أن الشرطة في ترقب دائم لRaees من أجل القبض عليه، وهنا تبدأ الأحداث بملاحقته.

فيلم غير متوقع من ملك بوليوود شاروخان، فهو مميز بطبيعته وفكرته الغريبة، والقضايا التي يناقشها مع قصة الفيلم، مما جعله له أثر كبير على أي أحد يشاهده.

مراجعة الفيلم: فيلم Raees… عمل سينمائي ذكي تغيب فيه الحدود بين “الطيب” و “الشرير”

بطولة: Shah Rukh Khan,Raj Arjun, Shubham Chintamani, Shubham Tukaram, Dhanveer

Agneepath

فيلم Agneepath

تدور أحداثه عن (فيجاي) الذي يقرر أخذ بالثأر لوالده الذي شنق ظلماً من قبل كانشا، الذي أراد أن يصبح معلم القرية الجديد بدلاً من والد فيجاي، لذا قام باتهامه زوراً ياغتصاب فتاة قاصر، فيعود ولده بعد 15 سنة لينتقم، ويتخذ العديد من المسارات ليصل إلى ذلك المجرم، ليلتقيا أخيراً وتدور معركة حامية بها الكثير من اللقطات الأكشن المذهلة.

من أشهر الأفلام في السينما الهندية، ورمز الوفاء للعائلة والسعي الدائم لتحقيق العدالة، فلا يمكن أن تقول هذا الاسم لأي شخص يتابع الدراما الهندية حتى ينطق باسم (فيجاي) وكم هو مذهل (هيثيتك روشان) الذي قام بهذا الدور.

بطولة: Hrithik Roshan, Priyanka Chopra, Sanjay Dutt, Rishi Kapoor

Gabbar is Back

فيلم Gabbar is Back

تدور أحداثه عن شخص يدعى (جبار) الذي ينشأ فريقه الخاص للتخلص من كبار الفاسدين في البلاد وتصفيتهم لتحقيق العدالة والأمان للشعب، إلا أن هذه التصفيات لا يمكن أن تترك دون التحقيق عنها من قبل رجال الشرطة، والتي أصبحت مسؤولة بالبحث عن من يقوم بتلك التصفيات وازدياد الضغط عليها، فيتم تكليف شخص لهذه المهمة.

فلم يستمع به أي شخص خارج الهند أو داخلها، فهو حلم يراود أي رجل شريف في دولته ويتمنى أن يعيش مع عائلته بعيداً عن رجال الاستغلاليين الذين ينشرون الفقر من وراء طمعهم وشجعهم.

بطولة: Akshay Kumar, Kareena Kapoor Khan,Shruti Haasan, Chitrangda Singh

Ra one

فيلم Ra one

فيلم أكشن وخيال علمي،يحكي قصة عائلة مكونة من زوجان وولدهما، حيث يعمل الأب كمطور للألعاب لشركة بارون في لندن، فيطلب منه ولده أن يقوم ييرمجة لعبة يفوز بها الشرير، فيلبي طلبه، وعند الافتتاح يقرر الابن لعب اللعبة ولكنه كان يفوز كل الوقت على شخصية الشرير را. ون من دون أن يكمل لعبته للنهاية، فيصيب خطأ باللعبة ويخرج راون ليقتل الابن، إلا أن بما أن يمكن خروج را.ون فهذا يعني يمكن للشخصية الطيبة جي.ون بالخروج أيضاُ لتبدأ الأحداث.

أكثر فيلم كان منتظرًا لشاروخان في عام 2011 وخاصة أنه تأخر لصدوره، غير أن جميع أغاني فلم قام المطرب الأجنبي الشهير Akon بتقديمها.

بطولة: Shah Rukh Khan, Arjun Rampal, Kareena Kapoor Khan, Shahana Goswami

Dhoom 3

فيلم Dhoom 3

يحكي الفيلم قصةمدير السيرك الهندي العظيم في شيكاغو الذي يتعرض لأزمة عصيبة، عندما لم يستطع إعادة قرض لبنك شيكاغو الغربي فيقرر مدير البنك إغلاق السيرك وتدمير حلم مدير السيرك وولده (ساهير)، وبذلك من دون التفكير بولده يقوم الأب بالانتحار بعد ضياع حلم عمره، تاركاً ولده الذي ظل سنين يفكر بالانتقام من هذا البنك وسرقة كل فروعه، حتى أتى ذلك اليوم الذي بدأ فيه بتطبيق مخططاته، ولفشل ضباط شرطة شيكاغو بالقبض عليه ومعرفة هويته، يتم إستدعاء مساعد مفوض الشرطة الهندية جاي ديكسيت وشريكه علي، للمساعدة في حل هذه القضية.

هذا الفلم يمتلك ثلاث أجزاء وهذا أقواها، فلا يمكن أن يدخل عامر خان أي فيلم دون أن يجعله يلامس السماء بروعته، ولذا أنصحك وبشدة بمشاهدته فنهايته غير متوقعة.

بطولة: Aamir Khan, Katrina Kaif, Abhishek Bachchan, Uday Chopra

krrish

فيلم krrish

يحكي قصة كريشنا الذي يرث قوة خارقة من والده، وتخفيه جدته عن العالم لكي لا يعرفوا سره، يكبر كريشنا وهو يعتقد أن والده متوفي، ومن ثم يقابل بريا التي يحبها ويتبعها إلى سنغافورة، ليحدث حريق بسيرك هناك ويقدم مساعدته على أنه بطل خارق يدعى (كريش).

لا يوجد أحد يشاهد السينما الهندية ولا يعرف سلسلة أفلام الكريش الأكثر شهرة، فهو يمثل البطل الخارق مثل سوبر مان وسبايدرمان في أفلام بوليوود.

بطولة: Rekha, Hrithik Roshan, Priyanka Chopra,Sharat Saxena

يوجد الكثير من أفلام الأكشن أيضاً المثيرة للاهتمام، إلا أننا أتينا بأحدثها والتي توقعنا أن تعجبك حسب تقييمها، فهنالك الكثير من الأفلام التي تدمج قصص الحب مع الأكشن، لكن هنا وضعنا قائمة بالأفلام التي يسيطر عليها طابع الأكشن أكثر ليناسب كل الأذواق.

The post أفضل أفلام الأكشن الهندية الحديثة التي ينصح بمشاهدتها appeared first on أراجيك.

Original Article

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*